قضيتنا..

لماذا هذا التصنيف ؟؟

بعد مرور زمن على انشاء مدونتي (سنة وأكثر قضيتها في مكتوب) واستشعاري أنها باتت جزئا لايتجزأ من حياتي ..رأيت أنه من الواجب عليّ وعلى مبادئي التي أؤمن بها أن أضيف هذا التصنيف تجديدا لقسم قديم .. واستكمالا لمسيرة لايعلم نهايتها الا الله تعالى .. باتت هذه المدونة غريبة عنيّ لفترة .. أختلفت الموضوعات التي أفكر فيها والتي أدرجتها .. ترافق ذلك مع ملاحظة انسانة غالية عليّ .. وعلى الرغم من أن هذه التدوينات ستكون مخالفة لبعض القوانين الجديدة التي رسمتها .. الا أنني سأكمل وليفعل الله مايشاء ….

 لم أكن أفكر أن أكتب عن مواضيع مثل هذه . لأنني أعتقدت أنها جزءا لايتجزأ من دمي .. وأنه من المحتم على كل فرد أن يؤمن بها بأسم مايريد تسميته ( الأسلام,العروبة ,الأنسانية,السلام) !

الا أن سؤالا ظل في خاطري لمدة طويلة .. سؤال من أحدى المعلمات ال(ملتزمات) .. وعلى الرغم من أنها ملتزمة الا أن التزامها كان من النوع الذي لايعرف الا الصلاة والحجاب .. ولايتعدى شؤون الحياة الأخرى ..كما كنت أعتقد وأرى الى الآن ..!

سألتني ذات مرة بعد أن رأت تعلقي الشديد بهذه القضية .. هل أنت فلسطينية ؟؟ أجبتها فورا بلا .. أذن لماذا التعلق الشديد بهذه القضية ..

لااعرف بماذا جاوبتها كلماتي التي لم تكمل الحادي عشرة في ذلك الوقت .. لكنها لم تكن تخلو من (مبدأ,هم الأسلام,الدين)

هل يجب علينا أن نكون فلسطينين حتى نشعر بما يشعر به أخواننا ؟؟ أم أن هذه القضية لاتفتح ملفاتها ولايزال عنها الغبار الا بعد مذبحة كبيرة تهتاج مشاعرنا فيها قليلا ثم نهدأ وكأن شيئا لم يحدث ؟؟

سؤالي الآن .. ماذا قدمت /قدمتي للقضية؟؟ ..بقلمك ..مشاعرك.. بمالك..بدمك..(هل تبرعت بدمك مثلا)

أحييت القضية في لوحة ..قصيدة..مسرحية..برنامج..أغنية ؟؟

ماذا فعلت /فعلتي ….

؟

وللحديث بقية …

Advertisements

8 تعليقات

  1. السلام عليك أختي

    ماذا نقدم لكي نقدمه ؟ ..

    قدمنا الكثير !

    و لكن لماذا البعض منهم يخونون ترابهم ..

    لماذا لا يدافعون عن قضيتهم ؟

  2. اهلا ..
    جوزيت خيرا ..

    لماذا يخونون ترابهم ؟؟ لماذا لايدافعون عن قضيتهم ؟؟

    دعك منهم .. فالخونة لهم جزائهم ..
    وسيعرفون حتما أنهم (خونة) عندما يرون ذلك الكم الهائل من التحرك ..

    اشكر مرورك..

  3. أتشرف كثيرا بـ …. صديقتي الفلسطينية

  4. (:

    واتشرف كثيرا بصديقتي التي تشبهني كثيرا ..

  5. أشكر زيارتك الحلوة إللي فاتت
    حلوة أيانق يقول دي إللي في الردود
    يقول؟؟؟؟؟؟
    فين حرف التاء؟
    أمزح معاكي
    😀
    المهم
    رأيي عن فلسطين فيه شوية أفكار مختلفة عن أفكار كتير ناس
    كاتب الموضوع أنا, بس حينزل في الأسواق قريبًا
    تابعونا
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  6. هههههههههههههههههههه
    جلست فترة عشان استوعبها 🙂

    متابعينك .. في انتظار الاسواق 🙂

  7. بكل أسف أعترف بتقصيرنا الشديد نحو حبيبتنا السليبة (فلسطين)
    وكما يقول المثل”العين بصيرة واليد قصيرة”…..وعلى الرغم من ذلك فلن يقدر أحد على منعنا من تنفس حبها والتبرع لها والدعاء كل حين من أجلها…..
    دمت حبيبتي أيانق ودام حبك لفلسطين

  8. خوخة ..
    الحمد لله على كل حال ..

    مازال بيدنا اقوى الاسلحة .. وبيد الناس الفضلاء نقدر نسوي الكثير ..

    الله لايحرمنا الاجر ..

    اشكرك على طلتك الحلوة .. نورتي المدونة خوختي 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: