محاولة قديمة ..

وجدت اليوم أثناء ترتيبي لغرفتي بعض الدفاتر القديمة لي .. وجدت اكثر من محاولة كتابية في سنوات عمري المبكرة .. لكن أغلب المحاولات – للأسف- ذهبت يميناً وشمالاً .. وبعضها ذهب مع دفاتر التعبير التي إما أن تكون ضاعت أو أعطيتها لمعلمة المادة بعد أن طلبتها مني ..

أحببت ان أشارككم بهذه للذكرى .. ولتخليد بعض ماكتبت قبل أعوام .. الجميل انني كتبت تاريخها 1422هـ  .. (كنت في 1 متوسط وقتها) ..

والحمد لله إني كبرت 🙂


وحيد أنا ..

في هذا الكون الفسيح ..

أعيش بوحدة الطيور ..

وأجول ..

في غابة النمور ..

وأجول ..

في ذلك المنعطف الذي رسا بي إلى البدور ..

وأجول ..

وأخطو خطواتي الأولى وأصرخ ..

أنا هنا .. وحيد فهل من يسمعني ..

ويعم السكون ..

وأبقى وحيداً على ضوء القمر ..

وأجول في تلك الغابة الكئيبة ..

أراهم وأصرخ ..

فلا يجيبونني ..

وأقول .. أنا هنا .. أنا هنا ..

وحيد في هذا المكان .. وحيد يابني الإنسان ..

وحيد .. وحيد ..

وأجول ..


1422هــ


* السؤال الذي يطرح نفسه هنا ..


كم مرة ذكرت كلمة يجول في الخاطرة .. 🙂

10 تعليقات

  1. طيب ليه كتبتي بصيغة المذكر 🙂 ؟؟ كان عندك غيرة وقتها ولا كيف 😀 ??
    كلام جميل ،، أنا بأول متوسط كنت أحاول تأليف الشعر ،، ولله الحمد محاولاتي باءت بالفشل 😛 ،،

  2. حروف جميلة بحجمها بجمال عمرك الصغير آنذاك ..

    تظل الذكرياات رااائعة .. وجميل ان نحتفظ بهاا

    7
    7
    7
    اجول ذكرتيها خمس مررات ههههه 🙂 والساسة في السؤال هع ..

    دمت بخير
    اختكـ الجاذبية

  3. الذكريات القديمه رائعه جدا خاصة لما تكون عدى عليها فتره طويله
    ههههههه
    اما على “يجول” فهي مره واحد (( اللي في السؤال بس ))
    الباقيه كلها أجول
    🙂

  4. ياااه ؛ لذيذة بحلاوة ذكرياتها ….
    ذكرتيني بخربشاتي في المتوسطة … أنواع الأمراض :]

  5. هذه التأملات في مثل هذا السن دليل على عقلية لماحة تغبطين عليها ؛ كانت اهتماماتنا وقتها ساذجة وبسيطة !
    طوري فكرك الوقاد واعكسيه للمتلقين في نصوص إبداعية تثري العقل والشعور ، طالما أنك تحبين التجول فتجولي في قراءات متنوعة لتثرى تجاربك

  6. ما أحلى عبق الذكريات

    تضفي على الخاطر بهجة

    (هذه الخربشات تنبأت لك بمستقبل مشرق)

  7. جميل جدا ان الواحد يحتفظ ببداياته ..

    لها طعم ..

  8. يااااي ياهندوو ..ذكريااات جميييلة 🙂
    تصدقي انك سارقه موضوع من راسي؟؟!!….لي فترة أحاول أجمع خرابيطي حقت زمان عشان انزلها..بس سبقتيني 🙂

    فيه دفتر ليا أيام الثانوي أظن عند أستاذه “آمنه” نفسي اطلبها هو ،،من جد حسيت ابداعاتي كلها فيه<<قصدك خرابيش 🙂

    جميلة خربشاتك بجمال ذلك السن وطهره

  9. جميل ان يحتفظ الأنسان بكتابات له منذ فتره ,
    لا اتذكر باني احتفظ باي شئ لي , وبالنسبه للعدد فقد تكررت 5 مرات 😀

  10. عبدالمجيد ..
    هههه
    لا والله لاغيرة ولاشي .. بس هيا جت معايا كدا ليش ؟ لاتسألني ..
    مو هوا الفشل يولد نجاح ..
    أشكر مرورك 🙂

    الجاذبية ..
    جميلة جداً .. تشعرين فيها بعبق الماضي ..
    تسلمي 🙂

    ماجدوه ..
    ههه .. تعجبني لما تركز 🙂
    تسلم على مرورك ..

    منال ..
    شكرا ..
    اتمنى اشوفك خربشاتك في المتوسطة ..
    🙂

    الغيم ..
    شكرا على اطرائك ..
    سآخذ نصيحتك على محمل الجد ..
    اهلا بك 🙂

    بريق ..
    شكرا:)
    لم أكن وقتها أعرف أنه سيكون لي مدونة تحفل بكم ..
    اهلا بك ..

    المهند ..
    بالطبع .. شعرت وأنا اقرأها بالماضي ..
    تمنيت حقاً أن أعرف لماذا كنت اشعر بالوحدة هكذا !

    أمنية ..
    هههه شايفة كيف القلوب عند بعضها ..
    يووه انا ليا اكثر من دفتر راح .. واحد منها اظن عند ابلة فاطمة ..
    تسلمي 🙂

    مغربي ..
    من المؤسف اننا ماحتفظنا بشي ..
    اهلا بك 🙂

اترك رد

