الإنفتاح

دخلت ذات يوم في نقاش مع إحداهن وكنت أحدثها عن إنضمامها في قروب على موقع الفيس بوك لأغراض عملية إجتماعية .. تهربت أولا عن الإنضمام بحجة أنه ليس لديها حساب على هذا الموقع .. إلّا أن تعذرت  من إنشاء صفحات على مواقع تواصلية بجهل نسبة كبيرة من المنضمات إلى الصفحة بها ..

ثم سألتها مباشرة عن سبب رفضها لإنشاء القروب على الفيس بوك فأجابتني بأنه لايعجبها الإنفتاح الذي حدث من وراء الموقع .. أي أنه من المؤسف أن نشاهد فتيات يقمن بوضع صورهن ومعلوماتهن الشخصية .. وأسمائهن أيضاً .. !

أخبرتها بأن هذه حرية شخصية وأنني حين أقوم بإنشاء حساب لي لايعني بأنني أدعم هؤلاء ولي طرقي الخاصة في حفظ خصوصيتي وهذا متاح للجميع ..

رغم إعتراضي على حجة الإسم فمعرفة الناس لإسمي شيء غير مخل بالحياء .. فالأسم دلالة للشخصية وهي بالتالي دلالة للفكر والعلم والطريقة .. وليس الأسم معلومة شخصية وإلا لما كنا نعرف أسماء الصحابيات واحدة واحدة ..

إن الخوف من التقدم والهلع من كل جديد هي نتيجة تربية خاطئة بنيت على نظرية المؤامرة والإنغلاق وسؤال العالم في كل صغيرة وكبيرة .. رغم أننا في زمن تعددت فيه الأفكار والآراء ولم يعد هناك رأي واحد متفق فيه ..

وليس معنى هذا أن نقوم بالإنجراف وراء كل جديد حتى وإن لم يكن مناسباً لديننا وطريقة حياتنا .. وأنتقد بشدة ماتفعله بعض الفتيات بوضع صورهن متخفين تحت شعورهن وأسماء مستعارة ..

الوضوح للعالم يتطلب منك أن لاتفعل إلا ماهو مناسب لدينك ولمجتمعك .. والإختباء وراء أسماء مستعارة أو الإنغلاق التام عن كل جديد هو تخلف يرجع الامة إلى الوراء سنين طويلة ..

لذلك إن كنت تعرف أين تسير .. فلا تخف من الإنفتاح

Advertisements

4 تعليقات

  1. كلام سليم

  2. استخدامك لاسمك الحقيقي دافع نحو الاستخدام الإيجابي

  3. بندر ..
    اهلا بك زائراً دائما 🙂

    أحمد ..
    وأنا أستخدم اسمي الحقيقي .. تجده في سيرتي الذاتية وسأقوم بـ ( تحديثها) قريباً
    اهلا بك ..

  4. انا اول مره اقط وجهي اهني لووول بصراحه هـ الموضووع شدني يعني التصرفات الايجابيه للبنت انها تكتب اسمها الحقيقي وصورتها عشان والله انقول هذا تصرف ايجابي يعني عشان اكون واضحه قدام العالم اقوول انا فلانه وسيرتي كذا ..؟؟ تري الله عرفناه في العقل الامم ماتتفتح الا لما نقول للعااالم هذي اسماءنا الحقيقيه وهذي سيرتنا الذاتيه مع احترامي لك كلامك وتفكيرك خطئ

    التصرفات الايجابيه ماتكون علي حساب سيرتنا واسماءنا الحقيقيه

    ولو تلاحظ انك في نهاية كلامك ذكرت
    ان لاتفعل الا ماهو مناسب لدينك ومجتمعك
    وبنفس الوقت تقول الاختباء وراء اسماء مستعاره يرجع الامه في تخلف الي الوراء

    اوكي

    اشلون تطلب اننا نواكب التطور والحضاره ونكون ايجابيين بذكر اسماءنا الحقيقيه ..؟؟ هل الدين والمجتمع يسمح لنا بـ هالشي ..؟؟ طبعًا لا

    تدري ليش لان صح حنا ناس علي دين اسلامي لكن ماننسي ان لنا عادات وتقاليد تمنع اننا نذكر اسماءنا وسيرتنا الحقيقيه طبعًا هذا ما نسميه خوف وجهل كثر مانقول عنه هذا طبعنااا اللي تربيناا عليه..

    حنا بالامكاان نكون ايجابيين وسلبيين بأشياء ثاانيه لكن ماعمر التطور والحضاره والانفتااح يرتبط بذكر اسماءنا ولو كان لما انوجدت اسماء مستعاره

    سلاااااااام

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: